عمان تخطف المركز الثالث

تاريخ النشر: 28-01-2015

حقق المنتخب العماني المركز الثالث في بطولة "هواوي" السادسة للمنتخبات الخليجية تحت 23 سنة بعد فوزه على الإمارات بنتيجة 2-1 على ملعب البحرين الوطني يوم الأربعاء.

بعد شوط أول سلبي، تقدّم المنتخب العماني عن طريق أحمد السيابي في الدقيقة 49 قبل أن يسجل سعيد جاسم هدف التعادل لمنتخب الإمارات في الدقيقة 67 فيما سجّل محمد الرواحي هدف الفوز لمنتخب عمان في الدقيقة 79.

كان المنتخب الإماراتي قد تأهل إلى نصف النهائي بعد تصدره المجموعة الأولى بأربع نقاط حيث فاز على الكويت بنتيجة 2-0 قبل أن يتعادل مع قطر سلباً بينما احتل المنتخب العماني المركز الأول في المجموعة الثانية بعد فوزه على السعودية 3-2 بينما تعادل مع حامل اللقب المنتخب البحريني سلباً.

وفي نصف النهائي، سقط المنتخب الإماراتي بركلات الترجيح أمام السعودية بنتيجة 5-3 بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي وهي نفس النتيجة التي انتهت عليها مباراة عمان والكويت في نصف النهائي الآخر قبل أن يتفوق المنتخب الكويتي بركلات الترجيح بنتيجة 5-4.

وكان المنتخب العماني الطرف الأفضل في الشوط الأول من المباراة بفضل تحركات حاتم الروشدي وعمر الفزاري الذي كاد أن يسجل هدف التقدم قبل الإستراحة ولكن تسديدته القوية ارتدت من العارضة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، نجح المنتخب العماني في ترجمة أفضليته إلى هدف التقدم بعد كرة عرضية من عمر الفزاري تابعها البديل أحمد السيابي بتسديدة مباشرة على يسار الحارس الإماراتي حسن المازمي.

وفي الدقيقة 67، حصل المنتخب الإماراتي على ركلة جزاء بعد خطأ من ياسين الشيادي على سعيد جاسم الذي نفذها بنجاح على يسار الحارس العماني أحمد الرواحي لتصبح النتيجة 1-1.

إلا أن المنتخب العماني خطف الفوز قبل 11 دقيقة من نهاية المباراة بعد ركلة حرة على الجهة اليمنى لعبها أنور الهنائي وتابعها محمد الرواحي بتسديدة مباغتة في المرمى لينتهي اللقاء بفوز المنتخب العماني بنتيجة 2-1.

المزيد من الأخبار
آخر الصور والفيديو