اللقب الثالث للمنتخب السعودي

تاريخ النشر: 28-01-2015

توّج المنتخب السعودي بلقبه الثالث بعدما تفوّق على نظيره الكويتي بنتيجة 5-2 في مباراة مثيرة بنهائي بطولة "هواوي" السادسة للمنتخبات الخليجية تحت 23 سنة على ملعب البحرين الوطني يوم الأربعاء.

تقدّم المنتخب السعودي بهدفين في الشوط الأول عن طريق عبدالعزيز البيشي ومحمد الصيعري قبل أن يعزز تقدمه بهدفين آخرين عبر أحمد الناظري وعبدالمجيد الصليهم ومازن محمد فيما سجّل المنتخب الكويتي هدفين عن طريق أحمد حزام.

وكان المنتخب السعودي قد تأهل إلى المباراة النهائية بعدما تخطى المنتخب الإماراتي في نصف النهائي بنتيجة 5-3 بركلات الجزاء الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1 وهي نفس النتيجة التي انتهت عليها مباراة الكويت وعمان في نصف النهائي الآخر قبل أن يتفوق المنتخب الكويتي بركلات الترجيح بنتيجة 5-4.

وكانت المباراة هي الخامسة للمنتخبين في البطولة الخليجية حيث يملك المنتخب السعودي أفضلية واضحة إثر فوزه في ثلاث مواجهات بعدما فاز في اللقاء الأول عام 2008 بنتيجة 3-0 قبل أن ينتهي اللقاء الثاني بعد عامين بالتعادل 1-1. وفي 2011، أكد المنتخب السعودي تفوقه بفوزه 2-0 قبل أن يفوز في العام التالي بنتيجة 3-2 في نصف نهائي البطولة.

كان المنتخب السعودي هو الطرف الأفضل منذ بداية اللقاء حيث صنع خطورة كبيرة على المرمى الكويتي ونجح في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 33 عندما أطلق عبدالمجيد الصليهم كرة قوية أبعدها الحارس الكويتي سعود يوسف والدفاع لتصل إلى عبدالعزيز البيشي الذي سدد الكرة بقوة في المرمى.

وبينما انتظر الجميع عودة المنتخب الكويتي وتسجيل هدف التعادل، خطف المنتخب السعودي الهدف الثاني عندما انطلق محمد الصيعري بالكرة من منتصف الملعب وانفرد بالحارس الكويتي سعود يوسف وسجل بكرة أرضية من داخل المنطقة لينتهي الشوط الأول بتقدم السعودية بنتيجة 2-0.

وبعد مرور دقيقة واحدة فقط على انطلاق الشوط الثاني، نجح المنتخب الكويتي في تقليص الفارق بعد ركلة ركنية تابعها أحمد حزام برأسه في المرمى ليبدو أن المنتخب الكويتي في طريقه لتحقيق عودة قوية في الشوط الثاني من المباراة.

إلا أن المنتخب السعودي استعاد تفوقه وأضاف الهدف الثالث بعد مجهود فردي مميز من عبدالمجيد الصليهم الذي أرسل كرة عرضية من داخل المنطقة تابعها أحمد الناظري مباشرة من مسافة قريبة لتصبح النتيجة 3-1.

وفي الدقيقة 74 حصل المنتخب السعودي على ركلة جزاء إثر إعاقة الصليهم داخل المنطقة ليتقدم الأخير ويسجل بنجاح في مرمى الحارس سعود يوسف قبل سبع دقائق من طرد المدافع الكويتي سامي الصانع ليكمل فريقه اللقاء بعشرة لاعبين.

وفي الدقيقة 86، سجّل أحمد حزام هدفه الشخصي الثاني في المباراة والرابع في البطولة بعد ركلة جزاء نفذها بنجاح على يمين الحارس السعودي أحمد الحربي لتصبح النتيجة 4-2.

ولكن المنتخب السعودي واصل ضغطه الهجومي الذي أثمر عن هدف خامس في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع بعد مجهود مميز من عبدالمجيد الصليهم الذي انفرد بالمرمى ولكنه مرر الكرة إلى مازن محمد الذي سجل بكل سهولة في المرمى الخالي لينتهي اللقاء بفوز المنتخب السعودي بنتيجة 5-2.

المزيد من الأخبار
آخر الصور والفيديو